القائمة
سلة المشتريات

بذور زهور أستر - Aster - بذور للبيع

بذور زهور أستر - Aster
بذور زهور أستر - Aster
بذور زهور أستر - Aster
بذور زهور أستر - Aster
بذور زهور أستر - Aster - بذور للبيع
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 50 بذرة
8.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميAster
العائلةالنجمية
وقت الزراعةسبتمبر و أكتوبر
التكاثر بالبذور


الاسم العلمي : Aster


زهور أستر (Aster) من جنس النباتات المزهرة تتبع الفصيلة النجمية من رتبة Asteroideae . وتشمل هذه النبتة نحو 180 نوعا , معضمها تنمو في أوراسيا وأمريكا الشمالية , والآن تم إعادة تصنيف الكثير من أنواعها لتزرع في جميع أنحاء العالم . نبتة صغيرة يتراوح ارتفاعها مابين 15 الى 30 سم. تتميز نبتة آستر بأزهارها الجذابة والملونة والتي يغلب عليها اللون الخزامى , الأرجواني , والوردي أو الأزرق والأبيض والأصفر . وهي مصدر مهم للمواد الغذائية لليرقات لعدد من قشريات الجناح مثل الفراشات والعث وماشابه ذلك والتي تتغذى على زهور أستر .




وسميت بهذا الاسم لأن شكلها يشبه شكل النجمة وتمتاز بملمسها الخشن، أما عن ورقاتها رقيقة قد تكون مسننة ومنها الغير مسنن سيقانها تتميز بالصلابة، و لون ورقاتها أخضر داكن تبدأ ازهارها بالتفتح في نهاية فصل الصيف والبعض منها يزهر في مايو ويونيو، أما عن زراعة الاستر فتتم بالبذور أو التقسيم والتفصيص، ويحتاج إلى ري منتظم وتهوية جيدة ، تقاوم نبتة الاستر الجفاف الشديد والعوامل البيئية ما يجعلها مثاليةً لتزيين حديقتك ناهيك عن عطرها الفواح.




التكاثر:

بواسطة البذور والتي تزرع في سبتمبر و أكتوبر حيث تنبت خلال (1-2) أسبوع، أما تأخير الزراعة إلى نوفمبر فيؤدى إلى تأخير الإنبات خمسة أشهر أو أكثر


تزرع البذور إما في مواجير مملوءة بالطمي الناعم أو أحواض صغيرة بالمشتل بعد خدمتها جيدة وتنعيم سطح الحوض، ثم تنثر البذور منتظمة على سطح التربة وبشكل غير متزاحم، تغطي بعدها بطبقة خفيفة من الطمي الناعم أو مخلوط الطمي والرمل، ثم يدك سطح التربة بعد ذلك براحة اليد على خفيف لضمان تثبيت البذرة، تروي الأحواض بعد الزراعة على فترات متقاربة حتى الإنبات، تفرد الشتلات الناتجة بعد وصولها إلى حجم مناسب في إصص صغيرة ( نمرة 8 أو 10 ) أو في أكياس بلاستيك بنفس الحجم تقريبا، وبعد أن تمتلئ تربة الأصيص أو الكيس بجذور الشتلات يمكن نقلها إلى مكانها المستديم، حيث تزرع على صفوف في أحواض على مسافات 20 - 25 سم من جميع الجهات. 


الري:

يعتبر الأستر من النباتات الحساسة لنقص الماء، لذا يجب العناية بالري بحيث يكون عميق ومتقارب شريطة عدم تراكم المياه لفترات طويلة حول النباتات حتى لا تصاب باختناق أو تلف الجذور ومنعا لانتشار الأمراض الفطرية.

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز