القائمة
سلة المشتريات

خس أمريكي - Lechuga Grandes Lagos-California

خس أمريكي - Lechuga Grandes Lagos-California
جديد
خس أمريكي - Lechuga Grandes Lagos-California
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 100 بذرة
9.95 ريال
خس أمريكي - Lechuga Grandes Lagos-California

الخس الأمريكي من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأملاح الهامة والضرورية لصحة الجسم، وحديثا ظهر في الأسواق الخس الأمريكي الأمريكي كمنافس قوي للخس أمريكي العادي
فوائد الخس الأمريكي الأمريكي
يحتوي الخس الأمريكي الأمريكي على نسبة كبيرة من السيليلوز الذي يعمل على تحسين عملية الهضم لذا هو مفيد جدًا في علاج اضطرابات الأمعاء وعلاج الإمساك المزمن وعسر الهضم، كذلك يقوم الخس الأمريكي بدور هام جدًا في عملية خفض الكوليسترول بالدم حيث يقوم بمنع تأكسد الكوليسترول ويحد من عملية ترسب الدهون بالأوعية الدموية والتي قد تؤدي مع زيادتها إلى حدوث جلطات أو نوات قلبية.

كذلك يحتوي الخس الأمريكي الأمريكي على نسبة كبيرة جدًا من المعادن والفيتامينات الضرورية للدماغ البشري فهو يعمل على تنشيط الذاكرة وتقويتها ويعمل على الوقاية من الإصابة بالزهايمر أو تلف الخلايا العصبية مع تقدم السن كما أن مفيد في حالات الحمل للجنين لما يتمتع به من فيتامينات ومعادن وأملاح ضرورية في عملية تكوينه وهامة لتحسين صحة الحامل.



القيمة الغذائية لمقدار 100 جرام من الخس الأمريكي 
الطاقة: 14 سعرة حرارية
البروتين: 0.9 جرام
الكربوهيدرات: 2.97 جرام
الدهون: 0.14 جرام
فيتامين A: 502 وحدة عالمية أي 150.6 ميكروجرام
فيتامين K: 24.1 ميكروجرام
الألياف: 1.2 جرام

الزراعة
لزرع الخس الأمريكي مباشرة في الحديقة ، ما عليك سوى زراعة البذور بعمق حوالي 1 سم، ثم قم بسقيها بالماء. بكل بساطة! قم بزراعتها في صفوف متباعدة لتعطيها مساحه كافية عندما تكبر و تنضج.

التكاثر : بالبذور
ميعاد الزراعة : الخس واحد من الخضر الشتوية و لا يتحمل درجات الحرارة العالية , لذا فإن بذوره تبدأ زراعتها في المشتل في شهر سبتمبر في اوائل الشهر و تستمر عملية التشتيل حتى شهر نوفمبر و لكنها يمكن أن تمتد لتصل الى شهر فبراير , اما اذا تمت زراعة الخس في الصيف فإنها تتم في الصوبات او البيوت المحمية

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز