القائمة
سلة المشتريات

بذور مكنسة الجنة ( الكوشيا ) - Kochia scoparia

بذور مكنسة الجنة ( الكوشيا ) - Kochia scoparia
جديد
بذور مكنسة الجنة ( الكوشيا ) - Kochia scoparia
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 70 بذرة
7.50 ريال
الاسم العلمي : Bassia scoparia أو Kochia scoparia

تعتبر نبتة مكنسة الجنة أو الكوشيا Kochia نبتة عشبية من النباتات الحولية الصيفية، يصل طولها إلى أقل من متر، وتنمو لتكون شجيرة صغيرة ناعمة الأوراق غزيرة التفرعات على شكل كروي جميل، شديدة التحمل للجفاف، سريعة جداً في النمو وسريعة الاكثار والانتشار، تنمو حيث لا يمكن أن تنمو أي نبتة أخرى !
الغريب في هذه النبتة أن لونها الأخضر الجميل يتحول إلى اللون الأحمر في الخريف،

وهذه النباتات الجميلة لها المقدرة على الانتشار والتكيف مع أي تربة سواء كانت تربة غنية أو ضعيفة أو حتى رملية أو صخرية وتمتد جذورها عميقاً في أي تربة لتبحث عن المياه !

العناية بنبات كوشيا
قليلة العناية ونادرا ما تتعرض للآفات والأمراض. تحتاج إلى شمس مباشرة ولا يمكن أن تنمو في الظل. أبعدها عن مصادر التيارات الهوائية. ريها معتدل بتربة جيدة التصريف ورطبة نسبيًا. تتحمل الصقيع والجفاف. من الممكن تقليمها للحفاظ على شكلها الكروي أو الهرمي وخاصة قبل تكوين البذور في الربيع.



إنها نبتة تستطيع تدبر أمورها لوحدها فهي قادرة على التحمل والتعايش في أي مكان ! 
لكن للعناية بها داخلياً فإن نبتة الكوشيا لا تحتاج منك الكثير من العناية، تتحمل جميع أنواع الظروف والتربات، لكن لا تحب البرد ويفضل زراعتها في مكان مشمس أو مكان به اضاءة مرتفعة، يفضل زراعتها في تربة خفيفة جيدة التصريف.
ما يهم هو أن هذه النبتة تتأثر بالري الزائد، فيجب ريها عند جفاف التربة، وكما أسلفت الكوشيا لا تحتاج منك الكثير فهي تستطيع العيش بأقل الإمكانيات والظروف.

ميعاد الزراعة : 
من فبراير الى مارس

اكثار الكوشيا :
تكثر الكوشيا بالبذور وتزرع في بداية الربيع على مسافة 1 سم من سطح التربة ويفضل أن تكون التربة رطبة باستمرار لحين نمو البذرة، بمجرد أن تنبت البذرة بعد 7-10 أيام ستنمو بعدها بسرعة كبيرة جداً، كون النبتة حولية فإنها تنمو من بداية الربيع حتى بعد الشتاء لتموت بعدها وتعود الانتشار من جديد.

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز