القائمة
سلة المشتريات

بذور شجرة الرمث - Haloxylon

بذور شجرة الرمث - Haloxylon
بذور شجرة الرمث - Haloxylon
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 100 بذرة
6.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميHaloxylon
العائلةالقطيفية
وقت الزراعة أواخر الربيع أو أوائل الصيف
التكاثر بالبذور

يعتبر نبات الرمث Haloxylon من أفضل نباتات المراعي في المنطقة الصحراوية ويتم إكثاره حاليا على نطاق واسع عن طريق البذور التي يتم جمعها سنوياً من مناطق نموه البرية بالدولة لانتاج أعداد كبيرة من الشتلات .

تعتبر شجيرة الرمث من الشجيرات المعمرة ودائمة الخضرة، وهى تنمو إلى 2 متر أي 6 أقدم فقط، وتخرج الزهور من هذا النبات من شهر يونيو إلى شهر يوليو، وهو نبات خنثى أي له أعضاء من الذكور والإناث على حد سواء، وسوف نتعرف الآن على معلومات عن شجرة الرمث المعمرة.

تنمو شجرة الرمث في التربة المتوسطة ويمكنها أيضًا أن تنمو في التربة القلوية والمالحة. ولا يمكن لها أن تنمو في الظل على الإطلاق، حيث أنها تحتاج إلى درجة الحرارة المرتفعة.


وهى تفضل التربة الجافة أو الرطبة وتستطيع تحمل الجفاف الشديد. من الضروري أن يتم زراعة أشجار الرمث في التربة جيدة التصريف. ومن الممكن أن تكون هذه التربة رملية أو طميية، كما أنه من الممكن أن تكون هذه التربة فقيرة من الناحية الغذائية. للشجرة جذع سميك للغاية والكثير من الفروع الخضراء، وتتواجد براعم صغيرة على هذه الفروع من عام لآخر.


التكاثر : بالبذور


زراعة شجرة الرمث
يمكن زراعة الرمث في درجات الحرارة العالية، وفي الأماكن شديدة الجفاف حيث أن هذه الشجرة لا تحب الأماكن الرطبة.
وتتعايش الشجرة أيضًا مع الظروف المالحة والقلوية، وتنمو بشكل جيد في التربة جيدة التصريف.

انتشار بذور الرمث

في فصل الربيع الدافئ تنمو أشجار الرمث، ومن الممكن أن نقوم بزراعتها في أواخر الربيع أو أوائل الصيف بعد انتهاء فصل الشتاء.

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز