القائمة
سلة المشتريات

بذور شجرة الجعد - Teucrium

بذور شجرة الجعد - Teucrium
بذور شجرة الجعد - Teucrium
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 100 بذرة
6.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميTeucrium
العائلةالشفويات
وقت الزراعة21 سبتمبر حتي نهاية أكتوبر ومنتصف مارس حتي نهاية ابريل
التكاثر بالبذور

 الجعدة أو الجعد أو الجعيدة، ولها أسماء أخرى حشيش الريح أو مسك الجن ومسيكة الهلال. الإسم العلمي: Teucrium. تنمو بشكل عفوي على سفوح التلال القاحلة والبيئات القاحلة والتربة الجيرية والمنحدرات الصخرية والتربة الرطبة والجافة والجدران القديمة وعلى ارتفاعات تصل إلى 1500 متر. فترة الإزهار بين يونيو و أكتوبر.



الفوائد: تمتاز عشبة الجعد بكونها عشبة عطرية تشم رائحتها الزكية من عشرات المترات هذا إضافة الى فوائدها التى قد يعجز الطب عن إنتاج مثلها فعشبة الجعد تستعمل فى علاج العديد من الأمراض مثل المغص المعوي، ورم الطحال، عقم النساء، والعديد من الفوائد التى لا تكاد تحصى.


التكاثر : بالبذور

يتم استنبات الجعد عن طريق البذور عمل مستنبت اوب واسطه الاكياس المعدة مسبقا وتم تعبئتها بالخلطة الترابية وانسب وقت للزراعة الخريف من 21 سبتمبر حتي نهاية أكتوبر ومنتصف مارس حتي نهاية ابريل


طرق زراعة الجعدة:
الجعدة نبات عشبي معمر، ينمو في الأراضي الصخرية، لونه مخضرّ يميل إلى الرصاصي أو الفضي، سيقانه بيضاء اللون وأوراقه متطاولة مشرشره الحواف مغطاة بشعر ناعم والأوراق متقابلة، الأوراق غزيرة في أسفل النبات وقليلة في قمته، الزهور كروية.


النضج والجني للجعدة:
تُجنى أوراق الجعدة عندما تصل إلى الحجم المناسب لنموها وعندما يتغير لون الثمار من الأخضر إلى الفضي، تجنى بواسطة مقصات صغيرة، تُجمع الأوراق، ثم تجفف، بعدها تعبأ في عبوات مناسبة

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز