القائمة
سلة المشتريات

بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold

بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
بذور زهرة القطيفة Tagetes marigold
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 50 بذرة
6.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميTagetes marigold
العائلةAsteraceae
وقت الزراعةأوائل الربيع أو الخريف
التكاثر بالبذور

زهرة القطيفة المخملية تعتبر من أجمل الزهور التي قد تقع عليها عينك ، حيث تتمتع بهذا الملمس المخملي الذى يعطيها الشكل اللطيف المحبب إلى النفس ..

أزهارها قابلة للقطف وتعيش بعده لفترة طويلة نسبياً، وتستخدم لغرض الزينة والديكور الداخلي المنزلي ولرائحتها الجميلة، وهي من النباتات التي تقبل الزراعة في الأحواض.


ساقه قائمة ومتفرعة لها رائحة نفاذة، أوراقه رمحيه متصالبة غائرة التفصص ذات أذينات رفيعة حافة الورقة منشارية، النورة على شكل هامة تحمل أزهار شعاعية ملعقية الشكل ذهبية اللون صالحة للقطف

يزرع في خلف الأحواض بسبب ارتفاعه، لا يتحمل النبات الصقيع ويتحمل ارتفاع درجات الحرارة ويفضل المواقع المشمسة والأراضي الرملية والطمية جيدة الصرف،

يمكن زراعته مباشرة في الحقل ويزرع في المراقد والأحواض وللحواف وكنبات تحديد

وتزرع الأصناف متوسطة الطول في الاحواض والدوائر في وسط حديقة الازهار، صالحة للقطف والتنسيق الداخلي


طريقة زراعة زهرة القطيفة : يمكن زراعتها بالطريقة التقليدية في أصص الزرع المعتادة ، وسوف تكون بداية الإنبات في فترة قريبة في حدود ستة أيام تقريبا ، وعندما يصل طولها ل 10 سم تقريبا ، يمكن وقتها أن تنقل إلى تربة أرض الحديقة ، بمسافة بين كل زرعة والأخرى حوالى 20 سم ، و ذلك لإعطاء الزهرة الفرصة على الانتشار في الحديقة ، لسرعتها الفائقة على الازهار والانتشار بالمكان التي يتم زراعتها به .

والجميل في الأمر أن نباتات القطيفة وزهورها لن تحتاج لزراعتها مرة أخرى ، ذلك أن زهرة القطيفة المخملية ستظل معمرة في حديقتك للمواسم المقبلة .

ميعاد الزراعة :

زهرة القطيفة المخملية من الزهور القوية التي تتحمل درجات الحرارة العالية ، حيث المناخ الدافئ هو دائما الأفضل لنمو سليم لها ،وتعتبر درجة الحرارة المثلى لزراعتها هي 25 درجة مئوية ، لذلك يفضل زراعتها في أوائل الربيع أو الخريف ، للتحكم في نمو سليم للزهرة .




العناية به

تقتصر العناية بها على الري المنتظم المعتدل، وكذلك على قطف الأزهار الذابلة، ومن الجيد مراقبتها بين الفترة والأخرى لوقايتها من الآفات التي قد تصيبها فهي عرضة لكثير من الآفات منها حشرة المن والذبابة البيضاء وعفن الجذور، والعنكبوت الأحمر. والغرض من مراقبتها هو علاجها باكراً بالمبيد المناسب قبل أن تستفحل الإصابة، يفضل عند قطفها لبس قفازات لأنها قد تسبب حساسية لدى البعض.



كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز