القائمة
سلة المشتريات

بذور زهرة القرنفل - Dianthus

بذور زهرة القرنفل - Dianthus
بذور زهرة القرنفل - Dianthus
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 30 بذرة
8.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميDianthus
العائلةالقرنفلية
وقت الزراعةبداية من شهر أكتوبر وحتى شهر يناير
التكاثر بالبذور

الاسم العلمي : DIANTHUS


لقد نُسي سبب تسمية القرنفل بعود النوار، لكن شاعرية الاسم تتفق مع رائحته الجميلة وألوانه المتنوعة. يبلغ ارتفاع النباتات كاملة النمو 30 سم أو أكثر حسب النوع. تسهل زراعة القرنفل ورعايته لكنك قد تحتاج إلى إعادة زراعته بعد عام أو اثنين لأنه نادرًا ما يعيش لفترة أطول. لحسن الحظ يمكن جمع البذور من النبتة الأولى أو تركها تعيد بذر نفسها ونشر السعادة لسنوات من نبتة مبدئية واحدة.


القرنفل نبتةُ زينة عشبيّة مُعمّرة  واسعة الانتشار في معظم انحاء العالم ، تنتمي الى الفصيلة القرنفلية ذات أوراق متقابلة على شكل أزواج مُتعاكسة تنمو على عُقد الساق بينما تتشكل البراعم الزهرية في آباط الأوراق خاصة تلك الناشئة على العقد السفلية للنبات .


زراعة القرنفل بالبذور

ولمعرفة فوائد نبات القرنفل يمكنك زراعته بالبيت ببعض الطرق البسيطة وغير المعقدة وهنا نتكلم عن زراعة القرنفل بالبذور في البيت

ميعاد الزراعة : بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر يناير

أولاً نأخذ أزهار القرنفل بعد وقوعها من الأشجار والاحتفاظ به بمكان جاف وليس رطب لأن الرطوبة تعمل على قتل الزهرة ولا تجعلك الانتفاع منها.

ثم نقوم بفرك أزهار القرنفل لاستخراج البذور منها ثم نقوم بغمسها في كوب به ماء لمدة ليلة كاملة حتى نعمل على تشجيع أنبات البذور بعد زرعتها بالتربة.

ثم نأتي بعد ذلك بحوض الزرع ونقوم بتقليب التربة فيه جيدًا للتأكد من تهويتها.

ثم بوضع بذور القرنفل بعد استخراجها من الماء ونضعها على عمق 2 سم تحت التربة ونفصل مسافة بين البذور وبعضها ما يقرب من 2-3 سم ويجب وضع حوض لزرع بمكان جيد للتهوية محمي من أشعة الشمس.

يحتاج لوقت لإنبات أزهار القرنفل ما بين 40 يوميًا بالنسبة للأماكن المعتدلة المناخ أما بالنسبة للأماكن الحار والمرتفعة الحرارة فيحتاج الإنبات إلى 60 يومًا.

ثم نقوم بنقل الشتلة عندما يكون ارتفاع طولها يساوي 25 سم ويكون بلغ عمرها بذلك الوقت تقريبًا 6 أشهر ومن الممكن أن تزرع في أكياس البوليثين على أن نقوم بسقيها يوميًا.



أهمية القرنفل 

وتتعدد أهمية القرنفل في العديد من الاستخدامات وهي تقوية العظام والتخلص من قرحة المعدة كما أنه غني جدًا بالألياف التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة وعلاجه الفعال لتصدى لآلام الأسنان والتهابات الحلق واللثة.

كما أنه محفز للدورة الدموية ويعالج مشاكل المعدة كمشاكل الهضم والإمساك كما أنه فعال وجيد في تنظيم مستويات سكر الدم ومقوي عام لأمراض الكبد ومعالج في أي خلل لعملية وظائف الكبد.

معالج جيد في علاج الحالات النفسية كالتوتر والأرق والاكتئاب كما أن زيت القرنفل يستعمل كدهان لالتهابات الجلد، يستخدم في أمراض السرطان الخبيثة وخاصة سرطان الرئة فهو يمنع من حدوثه أو انتشاره.


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز