القائمة
سلة المشتريات

بذور زهرة الديدحان (شقائق النعمان) - Papaver glaucum

بذور زهرة الديدحان شقائق النعمان-papaver-glaucum
بذور زهرة الديدحان (شقائق النعمان) - Papaver glaucum
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 300 بذرة
8.75 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلمي PAPAVER GLAUCUM
العائلة الحوذانية
وقت الزراعة في الخريف، او في أواخر الشتاء، او في وقت مبكر من الربيع
التكاثر بالبذور

الاسم العلمي : PAPAVER-GLAUCUM

يعد نبات الديدحان واحدًا من النباتات البرية التي لا يعرفها الكثير من الناس، و هي من النباتات التي تنمو في المناطق غزيرة الأمطار، و تصنف من فئة الزهور، و تتعدد المعلومات حول نبات الديدحان من حيث الاستخدامات  إليكم أبرز معلومات عن نبات الديدحان .



الوصف: الديدحان ، شقائق النعمان أو كما يطلق عليه في الجزيرة العربية الديدحان وهو من النباتات البرية والتي تتخذ ازهارها لونا احمرا يُظهر جمالها، ويكثر تواجد هذا النبات في الأماكن السهلة التي تتساقط عليها الامطار بغزارة وبشكل متوال فعندما تتفتح ازهارها في بساط الأرض في فصل الربيع تُظهر صورة في غاية الجمال، تعرف زهور الديدحان بأنها تبدأ فى الظهور في موسم الربيع في شمال المملكة العربية السعودية وبلاد الشام والمغرب العربي 


طرق الزراعة: تتم عن طريق البذور سهل تنبيته يحتاج درجة حرارة بين 18 الى 25 درجة و ينمو الديدحان في نهاية فصل الشتاء ولا ينبت الا في السنوات التي تهطل فيها الامطار بكثرة .


ميعاد الزراعة : 

زراعة ازهار شقائق النعمان تعتمد على المكان الذي تعيش فيه، ونوع الخيمة التي تتم فيها الزراعة، فيمكنك زراعة شقائق النعمان الخاصة بك في الخريف، او في أواخر الشتاء، او في وقت مبكر من الربيع، على الرغم من ان الدرنات التي يتم زراعتها في فصل الربيع تكون غير مثمرة على عكس الدرنات التي يتم زراعتها في فصل الخريف



كيفية زراعة بذور شقائق النعمان (الديدحان ) ورعايتها

يمكن نثر البذور فى حديقتك مباشرة وبدون غرسها ومع القليل من الرعاية سوف تُزهر.

عند الزراعة في الصواني او الاحواض يتم عمل طبقه من التربة أولا. ثم تنثر البذور فوقها .و يتم تغطية البذور بالقليل من التربة مره أخرى.

يجب الحفاظ على التربة رطبه دائماً

عند بداية إنبات البذور (بعد حوالى شهرين) يتم نقل الشتلات إلى أُصص. ويراعى ترك مسافات لا تقل عن 30 إلى 40 سم فى حالة نقل الشتلات للأرض مباشرة. ولكن من الضروري نقع الجذور في الماء لمدة ليله واحده قبل نقلها إلى الأصيص أو الأرض.

في بعض الأحيان يمكن ان يحتاج نبات شقائق النعمان إلى الرفع من الأرض والتقسيم إلى عدة نباتات. وذلك يحدث كل ثلاث سنوات على الأقل.

إذا احترقت أوراق الزهرة فيمكنك أن تستفيد من التاج فهو ممتلئ بالبذور. ذلك يحدث غالبا في أوائل الشتاء


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز