القائمة
سلة المشتريات

بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum

بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum
بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum
بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum
بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum
بذور إبرة الراعي - Geranium robertianum
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 25 بذرة
8.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميGeranio zonale
العائلةالجيرانيات
وقت الزراعةمارس وأبريل وطوال العام
التكاثر بالبذور

أبرة الراعي عشبة حولية صغيرة تنتمي للعائلة الجيرانية من رتبة الجيرانيات، موطنها الأصلي يعود لمناطق حوض البحر المتوسط وشبه المتوسط ولكنها تأقلمت مع بيئات أخرى في أجزاء من اروبا . الورقة تأخذ شكل راحة اليد وتتكون من 5-9 مقاطع . الأوراق القاعدية مرتبة بشكل وردي أما الأوراق العلوية فهي ملتصقة بالساق ومتفرعة منه مباشرة ، مستديرة وبها شعيرات، متقابلة وحواف الورقة غير مكتملة ومقسمة لأجزاء. الساق يأخذ شكل دائري في المقطع العمودي ويكون مُحمراً في القاعدة وشعيري ويصل طوله إلى 40 سم ، متفرع ومنتصب بشكل تصاعدي. الثمرة أبرية الشكل غير مشعرة مجعدة بشكل رقيق قطرها من 1-2 مم . البذور مدارية الشكل غير مشعرة وناعمة. الأزهار وحيدة المسكن حيث يحتوي نفس النبات على الأعضاء الذكرية والأنثوية معا ولونها وردي إلى أرجواني وبها خمسة بتلات وكل بتلة مفصصه ، سطحية بشكل حاد، طولها من 3-5 مم ، بها شعيرات ناعمة والكأس بها أقصر من البتلات قليلا ، حوافها مدببة بشكل واضح ، يتم تلقيح الأزهار بواسطة حشرات غشائيات الأجنحة والتي تشمل النحل والنمل والدبابير ، فترة الأزهار من شهر فبراير حتى مايو ويتم التكاثر بواسطة انتشار البذور.




الموائل البيئية: تنمو أبرة الراعي على حواف الأسيجة الزراعية والأراضي الجافة والكثبان الرملية. تنمو غالبا في المناطق الأكثر عرضة للشمس على الرمال والتربة الجافة. النبات مقاوم للملوحة وينمو بشكل طبيعي مع بداية تساقط الأمطار، ليس بها أشواك وغير عصارية وتتبع الإقليم النباتي للبحر المتوسط والأوربي والسيبيري.

الاستخدامات الطبية : يعتبر هذا النبات مسكن ، ودامل للجروح حيث يعمل على تطيبها ، كما ان هذا النبات يعتبر منقي وطارد جيد للحصى من المسالك البولية والكلى .

حقائق ممتعة: ثمرة هذا النبات تأخذ شكل الإبرة وحين تجف فأنها تلف في أتجاه عقارب الساعة.

بذور للبيع




موعد الزراعة : طوال العام وافضل وقت هو مارس وأبريل

موعد الإزهار: من مطلع مارس حتى منتصف يونيو. ومع أن فصل الربيع هو أوج فترة الإزهار، إلا أنه يمكن مشاهدة أزهار النبات على مدار العام، إذا أزيلت عناقيد الأزهار الذابلة بصورة منتظمة للمحافظة على نظافة النبات ولتحفيز نمو براعم زهرية جديدة.




كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز