القائمة
سلة المشتريات

بذور الفجل - Raphanus sativus var. Longipinnatus

بذور الفجل - Raphanus sativus var. Longipinnatus
بذور الفجل - Raphanus sativus var. Longipinnatus
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 150 بذرة
6.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميRaphanus sativus var. Longipinnatus
العائلةالكرنبية
وقت الزراعةالربيع و الصيف والخريف
التكاثر بالبذور

الفجل هو أحد الخضار الجذرية التي تنتمي الى عائلة الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والملفوف .

القيمة الغذائية للفجل :

يعد الفجل أحد الخضراوات المنخفضة السعرات والعالية بمنسوب المياه، اذ توفر 100 غم من جذور الفجل الطازجة ما لا يتجاوز 16 سعر حراري، ومع هذا فهي مصدر غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة والألياف.

يشتهر الفجل بمحتواه العالي من فيتامين C، بالاضافة الى محتواه من الفوليت، وفيتامينات B مثل B6، والثيامين، كما انه مصدر لعدد من المعادن المهمة مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس.


طريقة الزراعة : بالبذور


زراعة الفجل

إختيار مكان الزراعة و تجهيزه

ازرع الفجل في مكان مشمس. لا تزرعه في الظل أو بجانب نباتات أخرى سؤددي ذلك إلى تجويل أكبر قدر من الطاقة إلى إنتاج أوراق أكبر.

مثل الجزر ، تزرع نباتات الفجل من أجل جذورها. على الرغم من أن التربة تحتاج إلى أن تكون غنية بالمواد العضوية ، فلا ينبغي ضغطها. إذا كانت التربة أكثر شبهاً بالطمي ، فاخلط بعض الرمال لتخفيفها وتحسين الصرف.

إذا لم تكن التربة غنية بالمواد العضوية ، فقم بخلط بضع بوصات من السماد العضوي أو الأسمدة متعددة الأغراض (انظر العبوة للكمية) في موقع الزراعة.

قلب التربة في الحديقة لإزالة أي صخور أو مواد غير مرغوب فيها قبل الزراعة.

طبق نظام دورة المحاصيل كل ثلاث سنوات. وبعبارة أخرى ، ازرع نبات الفجل في نفس المكان مرة كل ثلاث سنوات. هذا سيساعد على منع الأمراض من التأثير على محصولك.


طريقة زراعة الفجل

الزراعة في الربيع ، زرع البذور قبل 4-6 أسابيع من متوسط تاريخ الصقيع الماضي.

من الأفضل زرع بذور الفجل مباشرة في الحديقة حتى لا تزعج جذورها. زرع البذور مباشرة في الأرض على عمق 2.5 سم في صفوف بعيدة عن بعضها 30 سم.

زرع كمية أخرى من البذور كل 10 أيام أو نحو ذلك مادام أن الطقس لا يزال باردا لحصاد مستمر من الفجل في أواخر الربيع وبداية الصيف.

الزراعة في الخريف. يمكنك زراعة الفجل في وقت لاحق أكثر من أي محصول جذري آخر في أواخر الصيف أو أوائل الخريف. قم بزرع البذور 4-6 أسابيع قبل أول صقيع.


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز