القائمة
سلة المشتريات

البصل الأبيض - Allium cepa

البصل الأبيض - Allium cepa
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 100 بذرة
6 ريال
البصل الأبيض أو Allium cepa ("البصل الحلو") هو صنف من البصل الجاف الذي يتميز بخفة مميزة ونكهة خفيفة. يشبه إلى حد كبير البصل الأحمر ، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكر ومحتوى منخفض من الكبريت ، وبالتالي فإن مدة صلاحيته قصيرة نسبيًا. [1] يستخدم البصل الأبيض في مجموعة متنوعة من الأطباق مثل الأطباق المكسيكية والأوروبية. غالبًا ما تتعلق استخداماتها في الأطباق بطبيعتها المعتدلة ، وغالبًا ما يتم تضمينها في الأطباق لتوفير طعم خفيف وطازج وحامض للأطباق وغالبًا ما يتم إضافتها إلى الأطباق غير المطبوخة مثل السلطات..

طريقة الزراعة :
يزرع البصل في بداية فصل الربيع ويحصد في فصل الخريف، ويمكن في جنوب الولايات المتحدة زراعة بعض الأصناف من البصل في الخريف، ويوصى بزراعة ثمار البصل بدلاً من البذور وذلك لأنّها تقاوم أضرار الصقيع، ومعدل نجاح زراعتها أعلى من نجاح زراعة البذور، ويمكن زراعته من خلال اتباع الخطوات الآتية:
*القيام باختيار الوقت المناسب وعادةً ما يكون في أواخر شهر آذار وبداية شهر نيسان أي في فصل الربيع، مع ضرورة التأكد من أنّ درجات الحرارة لا تنخفض عن -6 درجة مئوية.
اختيار مكان تصله الشمس، والتأكد من أنّ النباتات الأخرى لا تغطي البصل.
اختيار تربة غنية بالنيتروجين، وإضافة السماد إليها في أوائل الربيع قبل الغرس، وإضافة السماد النيتروجيني في وقت الزراعة، حيث يحتاج نبات البصل إلى تغذية جيدة.
إنّ بذور البصل قصيرة الأجل، لذا عند زراعة البذور يجب زراعتها في الداخل وتركها لمدّة ستة أسابيع ثمّ نقلها إلى الحديقة.
عدم دفن البصل تحت التربة أكثر من 2.5 سم عند الزراعة.
التخلص من الأعشاب الضارة.

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز