القائمة
سلة المشتريات

بذور شجرة اللوسينيا - Leucaena leucocephala

بذور شجرة اللوسينيا - Leucaena leucocephala
بذور شجرة اللوسينيا - Leucaena leucocephala
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 50 بذرة
6.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميLeucaena leucocephala
العائلةالبقولية
وقت الزراعةمارس وأبريل ويمكن زراعتها على مدار العام
التكاثر بالبذور

الليوسينا شجرة من الفصيلة البقولية قوية النمو غزيرة المحصول قد يصل ارتفاعها إلى 20 متر وهي شجرة ممتازة للعلف وتغذية الحيوان .

فأوراقها تحتوي على نسبة عالية من البروتين الخام .




والماشية التي ترعى الليوسينا يزيد إنتاجها للحليب بنسبة 14٪ في المتوسط، وتزيد أيضاً نسبة الدهون ومحتويات البروتين في الحليب. الشجرة لها قيمة غذائية أيضاً إذ تستخدم قرونها كخضار وبذورها كبديل عن القهوة، كما تحمص البذور وتؤكل مثل الفوشار. يستخدم لحاء الشجرة لتسكين الألم الداخلي. الجذور يستخرج منها مستخلصات تنفع عسر الولادة والطمث، وتستخدم أيضاً كمزيل للشعر. كذلك تعد أشجار اللويسينا من الأشجار الخشبية المثبتة للنيتروجين في التربة فجذورها تتكافل مع بكتيريا العقد الجذرية الرايزوبيوم وهي ذات تعقد غزير مع هذه البكتيريا.

طريقة الزراعة : بالبذور

طريقة الزراعة

الزراعة في الأرض المستديمة 

البذر المباشر يعتبر أرخص الطرق ويتم بعمل خطوط عميقة إما يدوياً أو بأدوات محلية وتكون المسافة بين الخطوط 3 أمتار وبعد الجورة عن الثانية 20 سم، يجب تغطية الجور بغطاء سمكه 1-2 سم من التربة وتبدأ البذور في الإنبات بعد أسبوع. 
- شتلات الليوسينا ذات جذر وتدى كبير نوعاً يساعدها على مقاومة العطش، والجذور الجانبية أقل انتشاراً وتميل إلى أسفل بزاوية حادة، ومن ثم فإن التنافس على الغذاء والماء مع المحاصيل المجاورة محدود، أضف إلى ذلك أن الجذور الجانبية الصغيرة بالقرب من السطح تحتوى على العقد المثبتة للأزوت الجوي، وبذلك تعتبر إحدى مصادر النتروجين الطبيعي.

ميعاد الزراعة : أفضل موعد لزراعة البذور مارس وأبريل ويمكن زراعتها على مدار العام

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز