القائمة
سلة المشتريات

البذور البرية

الموديل: 60 بذرة
شجرة اثل امريكي هي شجرة تنمو سريعاً ويصل ارتفاعها إلى 15 متراً وعرضها إلى 4 أمتار، بينما في موطنها الأصلي يصل ارتفاعها إلى 60 م في شمال أستراليا وأندونسيا وماليزيا والفلبين ونيوزلندا، وتزرع في الرياض في الحقول بوصفها مصدات للرياح، والصقيع الشديد يقضي عليها، وبعض الناس تلتبس عليه مع الأثل، وقمة النبا..
7 ريال
الموديل: 100 بذرة
البابونج هو الاسم الشائع للعديد من أزهار الأقحوان.  النبات لديه جذع سلسل  الذى يصل إلى ارتفاع (20-92 سم ) ويُكَوْن  جذور سطحية . تشبه الزهور زهور نباتات الأقحوان . وهي تتكون من بتلات بيضاء ومركز أصفر مخروطي الشكل.تتفتح  زهور البابونج  بين الربيع والخريف، ولكن في معظم الحالات..
8 ريال
الموديل: 25 بذرة
اللبان العربي يتميز بفوائده العديدة التي يتمكن من خلالها الإنسان في الحصول عليها عند تناوله، فهو ضرورة للمحافظة على صحة الإنسان العقلية والبدنية، حيث يستخرج هذا النوع من اللبان من شجرة يطلق عليها اسم شجرة Olibanum، ومن أهمّ فوائده استعماله كمضاد لعلاج العديد من الالتهابات الناتجة عن بعض الحالات الجل..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
وصف نبات الرغلالرغل شجيرة مستديمة الخضرة ذات معدل نمو سريع، تستخدم في أغراض عديدة، ساقها قائم يصل إلى 1-2 متر كثيرة التفرع والأوراق صغيرة بيضاوية أو دائرية، تميل إلى اللون الفضي أو اللون الرمادي والازهار خضراء مبيضة، وتوجد أصناف من الرغل أزهارها محمرة اللون والجذور منتشرة وعميقة.ينتشر نبات الرغل بري..
8 ريال
الموديل: 50 بذرة
وصف النبات:شجيرة معمرة ، لها أغصان كثيرة ولها سيقان بيضاء ذات أوراق قوية دائمة تشبه الأشواك، ويعتبر من نباتات الحمض، وتقبل الإبل على هذا النبات ويبحث رعاة الإبل عن الروثة لترعاه إبلهم حيث يبقى هذا النبات حتى في فصل الصيف وهي نبات معمر، وتكون على شكل شجيرة قزمية خشبية ذات سيقان متفرعة، وترتفع نحو 70س..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
شجرة السدر التي تعرف " بشجرة النبق " تنتشر في العديد من المناطق الجبلية والسفوح والاسناد الصخرية والمسطحات الرسوبية وتتغذى على مياة الامطار، وتتصف هذه الشجرة بأنها دائمة الخضرة، شوكية متفرعة قوية تحمل أثمارا صالحة للأكل تسمى "النبق " ويصل ارتفاعها من 2 إلى 5 أمتار تقريباً ويمكن أن توج..
6 ريال
الموديل: 60 بذرة
تؤكل ثمار السدر لأنها حلوة المذاق مرتفعة القيمة الغذائية وتعتبر من أنواع الفاكهة المتميزة. كما أن لها استخدامات في الطب الشعبي. فهي مفيدة في حالات أمراض الصدر والتنفس وهي مسهلة ومنقية للدم. أما بالنسبة لأوراق السدر فإنها تستخدم لعلاج الجرب والبثور. ومنقوع الأوراق مفيد في علاج آلام المفاصل ..
6 ريال
الموديل: 60 بذرة
هو نوع من النباتات يتبع جنس السنط من الفصيلة البقولية.وهي شجيرة أو شجرة صحراوية شوكية طويلة، توجد في شرق وشمال أفريقيا في المناطق الصحراوية قليلة الأمطار. كما تنتشر في كل أنحاء الجزيرة العربية بشكل واسع، عدا المنطقة الجنوبية الشرقية. تنمو في المنخفضات والأودية التي يتجمع بها ماء الأمطار، والترسبات ا..
6 ريال
الموديل: 100 بذرة
تعد عشبة الشيح من النباتات التي تنتمي للفصيلة المركبة وهي بالإنجليزية (Mugworts) كما أن اسمها العلمي (Artemisia)، وهي من النباتات المعمرة التي لها رائحة عطرية ومذاق مر.وتتعدى فترة حياة هذه العشبة الـ 4 سنوات كما أن طولها يبلغ 60 سم، وتتميز بأوراقها المركبة المتعاقبة وأزهارها ذات الرؤوس الصفراء، كما ..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
تُعد شجرة الطلح رمز للصحراء بتحملها أقسى الظروف الجوية فهي تتحمل الحر والعطش والجفاف التي تمتاز به صحراء الجزيرة العربية وقد يصل طولها إلى عشرين مترا  وتتميز بأزهار صفراء زاهية وثمار قرنية يصل طولها إلى 15 سنتيمترا تحمل بداخلها عدة بذورتتحمل شجرة الطلح النجدي البيئات الجافة ، وتتحمل الصقيع إلى ..
6 ريال
الموديل: 60 بذرة
تتحمل شجرة الغاف الصحراوية الحر الشديد والرياح الحارقة وفقد الماء.الخصائص الخارجية للشجرة :1-  تزرع شجرة الغاف الخليجي بحيث تنمو كشجرة متفرعة أو شجيرة صغيرة . الفروع رفيعة وقوية وتقاوم قوة الرياح ، الأوراق كثيفة ، مع وجود أشواك منتشرة على الأفرع كما أنها موزعة بشكل ريشي أو مشبكي .2-  يحتوي..
6 ريال
الموديل: 50 بذرة
القيصوم، نبات القيصوم هو عشبة معمرة يتراوح ارتفاعها بين 20 الى 70 سم و في بعض الاحيان تصل لاكثر من ذلك تكون الساق رفيعة مكسوة بشعيرات عطرية ذو رائحة ذكية كما الاوراق ذي الملمس الصوفي خضراء فاتحة ونهي صغيرة مطاولة ومسننة كل ساق تنتهي بنورات من الازهار صفراء اللون ذي ملمس صوفي ايضايزهر نبات القيصوم في..
5 ريال
الموديل: 40 بذرة
تحتوي المورينجا على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الصحة، أهمها:غنية بالعناصر الغذائية الهامة .مضادة للالتهابات .تخفض مستوى السكر في الدم .تخفض الكوليسترول وتحمي القلب .تحافظ على صحة الدماغ .تحارب الجذور الحرة .طريقة الزراعة : بالبذور..
8 ريال
الموديل: 80 بذرة
زهور دوار الشمس من أجمل الزهور التي يُمكن استخدامها لتزيين حديقة منزلك، فهي قادرة على إضفاء نوع من السعادة والبهجة على أي مكان تُوضع فيه، نظراً للونها البراق وزهورها الكبيرة، إضافة لحركتها مع آشعة الشمس، ما يجعل مشاهدتها ومتابعتها أمر ممتع للكبار والصغار،طريقة الزراعة : بالبذور..
7 ريال
الموديل: 100 بذرة
من فوائد شجرة الكينا أنها تمتلك خصائص مضادة للميكروبات: فقد أشارت إحدى الدراسات أنّ الزيت العطري للكينا يمكن أن يسبب تفاعلاً إيجابياً مع المضادات الحيوية، وقد تؤدي إلى تطور علاجات جديدة لبعض أنواع العدوى .وتحسن أيضاً من صحة الفم والأسنان: فقد أشارت الدراسات إلى أنّ الكينا تمتلك خصائص مضادة..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
الأرطاة العربية (والجمع أرطى) هي نوع نباتي شجري يتبع جنس الأرطاة (باللاتينية: Calligonum)نبات الأرطى هو نبات عشبي طبي شجري ينتمي إلى فصيلة الحمضيات، ويتراوح ارتفاعه بين 1-3 أمتار تقريباً، وله أوراق قليلة نسبياً لذلك يظهر خشبي الشكل، كما أنّ له أزهار حمراء تتحوّل إلى ثمار مفلطحة الشكل ومغطاة بزوائد م..
7 ريال
الموديل: 100 بذرة
 الجعدة أو الجعد أو الجعيدة، ولها أسماء أخرى حشيش الريح أو مسك الجن ومسيكة الهلال. الإسم العلمي: Teucrium. تنمو بشكل عفوي على سفوح التلال القاحلة والبيئات القاحلة والتربة الجيرية والمنحدرات الصخرية والتربة الرطبة والجافة والجدران القديمة وعلى ارتفاعات تصل إلى 1500 متر. فترة الإزهار بين يونيو و ..
6 ريال
الموديل: 400 بذرة
الرقروق أو الهشيمة أو زهرة الشمس Helianthemum جنس نباتي يتبع الفصيلة القريضية. يضم هذا الجنس 73 نوعًا مقبولا و يسمى ايضا بالقصيص أو عشبة الكمأة، حيث ان هناك علاقة تبادل منفعة بين هذا النبات وفطر الكمأة (الفقع أو الترفاس) و أينما وجد الرقروق وجد الكمأ تحت الأرض بالقرب منه.ولها العديد من الأنواع وهي ع..
9 ريال
الموديل: 100 بذرة
يعتبر نبات الرمث Haloxylon من أفضل نباتات المراعي في المنطقة الصحراوية ويتم إكثاره حاليا على نطاق واسع عن طريق البذور التي يتم جمعها سنوياً من مناطق نموه البرية بالدولة لانتاج أعداد كبيرة من الشتلات .تعتبر شجيرة الرمث من الشجيرات المعمرة ودائمة الخضرة، وهى تنمو إلى 2 متر أي 6 أقدم فقط، وتخ..
6 ريال
الموديل: 25 بذرة
هو من النباتات المحلية في شبه الجزيرة العربية. وترعاه الإبل، وهو مصدر غذائي في إفريقيا، حيث يعد منه حساء وأطباق أخرى مختلفة. والسرح دائم الخضرة كثير التفرع، وله تاج مستدير قمته منبسطة، وينمو في المناطق الجافة في الترب الرملية والحصوية والسلتية.السرح أو المرو شجرة معمرة، وفي الصحراء تعتبر من الأشجار ..
8 ريال
عرض 1 الى 20 من 30 (2 صفحات)