القائمة
سلة المشتريات

أقراص البيتموس - 4 أقراص

أقراص البيتموس - 4 أقراص
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 5 أقراص
2.00 ريال

أقراص ( بيتموس ) الغنية بعناصر التربة الكاملة.
غني بالكربون الذي يخزن الماء والرطوبة.
قابل للتحلل وصديق للبيئة.
تتكون من البيتموس المضغوط.
تصبح 5 أضعاف حجمها بعد تشربها بالماء.
تتميز بكيس يحفظ التربة بعد تشربها للماء، ويسمح للجذور ان تخترقه دون تضررها .


خصائص سماد بيتموس 

يتميز سماد البيتموس بمجموعة من الخصائص التي تجعله إضافة مميزة للتربة، حيث أنه يزيد من قدرة التربة على الاحتفاظ بالماء والمواد الغذائية، وذلك عن طريق زيادة قوى الشعيرات والقدرة على تبادل الكاتيونات، لذلك عادةً ما يستخدم عند التعامل مع التربة الرملية، أو النباتات التي تحتاج إلى مستوى ثابت أو عالي من الرطوبة


 في ما يأتي بعض أهم خصائص سماد بيتموس: 

القدرة على امتصاص الماء: من خصائص سماد بيتموس القدرة العالية على امتصاص الماء، حيث يمتص ما بين 20 إلى 30 ضعف وزنه من الماء. حيث يعد من المواد العضوية التي تتمسك بالماء،


غير مغذٍ: لا يعد من المواد المغذية فهو لا يحتوي على الأملاح، وهنا تأتي الحاجة لإضافة أنواع أخرى من الأسمدة، إلا أن من خصائص سماد بيتموس أنه يعمل على تثبيت العناصر الغذائية ويطلقها بشكل جيد، كما أنه يتميز بقدرته العالية على تبادل الكاتيون.


قليل السماكة: يعد البيتموس جيد التهوية وجاهزة للبذار، لذلك يتم إضافته للتربة لأنه يسمح للجذور بالتنفس وامتصاص الماء والسماح بالرطوبة الزائدة، حيث يعد جيد في التربة الرملية، ولا ينصح به في التربة الطينية.


الاحتواء على الكربون: تعد مستنقعات الخث أو البيتموس من أكبر أحواض الكربون في العالم، واستخدامه يضيف الكربون للتربة، لهذا غالبًا ما يوصى بخلط البيتموس من نوع من مصدر النتروجين مثل السماد العضوي المحضر من أصل حيواني على الأرجح لتحقيق التوازن.

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز