القائمة
سلة المشتريات

بذور شجرة كف مريم Vitex agnus

بذور شجرة كف مريم  Vitex agnus
بذور شجرة كف مريم  Vitex agnus
بذور شجرة كف مريم  Vitex agnus
بذور شجرة كف مريم  Vitex agnus
بذور شجرة كف مريم Vitex agnus
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 50 بذرة
8.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميVitex agnus
العائلةالشفوية
وقت الزراعةفصل الربيع
التكاثر بالبذور

هي شجرة يصل طولها إلى أربعة أمتار على الأغلب تكون أوراقها متساقطة و رمادية فضية تتحمل الشجرة درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية و كذلك لها القدرة على تحمل الصقيع و التعرض المباشر للأشعة الشمس ولها القدرة على تحمل الحرارة و الرياح و تحتاج إلى تربة رطبة دائمًا و كذلك لها القدرة على تحمل الملوحة يمكن زراعتها في الأماكن العامة و الشوارع و حدائق المنازل و موسم الزرع هو فصل الربيع و الجني فصل الصيف ، لها رائحة مقبولة و طعم مر حار لها العديد من الاستخدامات الطبية لعلاج الصرع و الصداع  


تستطيع الشجيرة أن تتحمل حرارة قدرها 40 -45 درجة مئوية، تتحمل الصقيع والتعرض لأشعة الشمس المباشرة. كما أنها جيدة التحمل للجفاف والرياح. تحتاج إلى تربة رطبة عميقة جيدة الصرف وتتحمل الملوحة حتى 5.000-6.500جزء في المليون. تزرع للزينة في الحدائق والمنتزهات والشوارع وتصلح لعمل الاسيجة يستخلص من هذا النبات مادة فعالة لأمراض العيون وأمراض المعدة.


فوائد عشبة كف مريم :

تستخدم العشبة أيضًا لطرد الطفليات و منع لدغ الحشرات فتفضي على البراغيث في غضون ستة ساعات و البعوض من ثلاثة ساعات إلى ثمان و كذلك الذباب عندما يتم وضعها على الجلد لذلك يكثر استخدمها في الأماكن الريفية في العالم الممتلئة بالحشرات الطائرة .

لها القدرة في علاج حب الشباب و العصبية و حالات الخرف و مشاكل المفاصل و نزلات البرد و كذلك اضطرابات المعدة و الطحال و ألام العين و التهابات الجسد و التورم .


يتميز نبات كف مريم بأنه يتحمل حرارة الجو والجفاف بشكل ممتاز، لذلك يعتبر مثالياً لبيئتنا الصحراوية اذا كنت تبحث عن نبتة خارجية لحديقتك أو سور منزلك، علمًا بأنه يمكن زراعتها بنجاح في الأصص والاحواض المتنقلة.


التكاثر .

يتكاثر نبات كف مريم بالبذور او بالعقل مع مراعاة ان تكون العقل ساقية خشبية .
التربة .
التربية جيدة الصرف الا ان النبات يتحمل مختلف أنواع التربة .
درجة الحرارة .
يتحمل النبات درجات الحرارة المرتفعة بشكل جيد الى انه يتأثر بالانخفاض في درجات الحرارة فتتساقط أوراقه الا انها تعود للنمو في فصل الربيع .
الضوء .
يحتاج نبات كف مريم الى اشعة الشمس و ضوئها بشكل مباشر .
ميعاد الزراعة .
يمكن البدء في زراعتها في فصل الربيع .
الري .
تحتاج النبتة الى الري بشكل معتدل الا انها تستطيع تحمل العطش و الجفاف بشكل جيد .
التسميد .
لا تحتاج النبتة الى الكثير من التسميد اذ يمكن ان يكفي تسميدها مرة واحدة في العام بالسماد العضوي .
التقليم .
التقليم يتم في فصل الشتاء و هو فصل السكون بالنسبة للنبات و يساعدنا على جعل النبات يتخذ الشكل الذي نريد و تنسيق المكان المزروعة به , كما انه يجب التخلص من البذور بعد تكونها مباشرة للمساعدة على تشجيع الازهار الجديدة على النمو .

يمكن ان تزرع في الأرض او في الأصص فهذا لا يمثل أي مشكلة لزراعتها و هي تنتج بذور تشبه حبات الفلفل الأسود .

كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز