القائمة
سلة المشتريات

بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans

بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans
بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans
بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans
بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans
بذور زهور الزينيا - Zinnia elegans
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 40 بذرة
8.00 ريال
التصنيف النباتي
الاسم العلميZinnia elegans
العائلةالنجمية
وقت الزراعةفصل الصيف او في نهاية فصل الربيع
التكاثر بالبذور

الاسم العلمى لنبات الزينيا 

Zinnia elegans  F. Ccompositae 


زهرة نبات الزينيا هى نبات حولى صيفى تزرع عادتا فى احواض لتجميل الحدائق ويمكن الحصول على ازهار الزينيا فى الفترة من أيار  وحتى تشرين الاول ويتم اكثارها بالبذرة 


تعتبر واحدة من أجمل الزهور التي يمكنك أن تقتنيها ، وذلك يعود إلى أنها تنمو بسرعة هذا كبيرة ، وفي نفس الوقت فإنها عندما تنمو تكون ذات كثافة كبيرة ، وهي ذات ألوان مميزة سوف تكون قريبة من قلبك عندما تقوم بزراعتها في حديقتك فإذا كنت من عشاق الزهور ذات الألوان المميزة التي تضفي على المكان بريق وطاقة إيجابية .




نبات الزينيا

إنها من النباتات السنوية التي يتم زراعتها على نطاق واسع ، حيث أنها تنمو في موسم ومن ثم تقوم بإنتاج البذور ، وذلك لأن النبات الأصلي لا يعود في السنوات اللاحقة ، وتعتبر وسيلة للحصول على أزهار مشرقة ومنفردة ومميزة فإنها تشبه الأقحوان ، وعند وقوف الفراشات عليها فإن هذا يزيد من جمالها .




كيفية زراعة الزينيا من البذور

للزراعة المكثفة تجاريا يتم نثر بذور الزينيا  في الترب وتتكاثر وتنمو عن طريق (التكاثر الجنسي). من السهل جدًا أن تبدأ الزينيا بسهولة من البذور. يمكننا أن نزرع بذور الزينيا على السطح ثم نضيف طبقة صغيرة من التربة حتى لا تتعرض البذور مباشرة لأشعة الشمس. يمكننا أن نزرعها ، بمجرد أن تكون التربة دافئة بدرجة كافية ولا توجد فرصة للصقيع. وافضل وقت للزراعة هي بداية فصل الصيف او في نهاية فصل الربيع.  في كثير من الحالات ، سترى بالفعل بعض شتلات الزينية الصغيرة في 10 إلى 14 يومًا فقط ، مع أزهار تتفتح في غضون أسابيع قليلة فقط. يمكننا أيضًا أن نزرع الزنيّة في الداخل ، عن طريق البذر حوالي 4 – 6 أسابيع قبل تاريخ الصقيع الأخير.


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز