القائمة
سلة المشتريات

بذور اللبلاب-convolvulus

بذور اللبلاب-convolvulus
بذور اللبلاب-convolvulus
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 35 بذرة
7 ريال

نبات اللبلاب Convolvulus من نباتات الظل وهو نوع من أنواع النباتات المُعمرة المتسلقة ذات السيقان القوية وأوراق هذا النبات يشبه في شكله إلى حد ما شكل أوراق العنب وينتمي هذا النبات إلى فصيلة اللبلابيات من نوع الفصيلة المحودية واسمها العلمي هو Convolvulus arvensis.

يعمل نبات اللبلاب على علاج العديد من الأمراض والأسقام وهي نوع من النبات الذي ينمو في بلاد الشام مثل سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وأيضاً دولة المغرب ودول في قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وتكثر في سفوح الجبال والسواحل .

يتميز  نبات اللبلاب بإمكانية زراعته في المنزل حيث أنه نبات قوي ولا يحتاج إلى رعاية مكثفة ويوجد المئات من أنواع هذا النبات منها ما هو أوراقه خضراء اللون ومنها ما هو أوراقه مغطاة باللون الأصفر أو اللون الذهبي ويستخدم هذا النبات منذ قديم الزمان في العديد من الأغراض الطبية .


الأسماء الشائعة لنبات اللبلاب : حبل المساكين – عاشق الشجر – حشيشة مهبولة -سماق سام متجذر وهو نوع نبات اللبلاب السام – فنجان القاضي – الشاب الظريف -السقمونيا – الغضرس – عشقة – العصبة – العطفة – الفشغة – الفشاغ – العمشق .


كيفية زراعة اللبلاب

يحب نبات اللبلاب موسم الزرع الطويل لينمو بشكل أفضل، إليكم خطوات الزراعة:


احضر بذور اللبلاب

ضعها في وعاء به سماد في منتصف شهر إبريل

يجب ان تكون درجة حرارة الإنبات تصل إلى حوالي 65-70 درجة مئوية / 149-158 درجة فهرنهايت

ثم انتظر حيث تأخذ البذور من عشرة إلى عشرين يوم للظهور.

بعدما تظهر الشتلات، احفظها في مكان مضيء ودافئ

اتركهم في الوعاء حتى ينموا.

يمكن أن ينمو اللبلاب في التربة الفقيرة ولكن يُفضل زراعته في تربة خصبة ومعدة جيدًا، كما يُفضل إضافة السماد للحفاظ على رطوبة التربة. ويحتاج اللبلاب إلى أشعة الشمس كاملة وواقي من الرياح الباردة.


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز