القائمة
سلة المشتريات

بذور السرو البلدي - Cupressus

بذور السرو البلدي - Cupressus
بذور السرو البلدي - Cupressus
بذور السرو البلدي - Cupressus
بذور السرو البلدي - Cupressus
بذور السرو البلدي - Cupressus
  • التوفر: متوفر
  • عدد البذور: 40 بذرة
7 ريال

تتميز أشجار السرو بأنها سريعة النمو مما يجعل من الجيد تقليمها وتشذيبها كل عام، وذلك حتى تتمكن من النمو بشكل أفضل، وغالباً ما يصل طول السرو الذي يتم زراعته في صفوف إلى حوالي 10 أمتار، بينما يصل طول المنفردة منها ضعف هذا الطول تقريباً، لذلك يجب تحديد الطول المناسب المطلوب في الحدائق، بحيث يمكن قطع الجذع مباشرة من أعلى شجرة السرو للحصول على الارتفاع المطلوب، ويتم تقليم أشجار السرو في فصل الربيع، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء مباشرة لتجنب خطر الصقيع، مما يمكّن الشجرة من النمو جيداً قبل حلول الشتاء القادم. ويتم تقليم أشجار السرو عن طريق قطع الأغصان الميتة، والجافة، والمريضة حتى ينمو مكانها أغصان خضراء صحية، حيث يتم إزالة جميع الفروع بنية اللون التي تنمو في الأجزاء الداخلية من الشجرة، وذلك من أجل إفساح المجال لدخول الهواء والشمس إلى الأجزاء الداخلية للشجرة، ويتم قص أطراف الفروع من أجل الحصول على منظر جميل للشجرة من خلال إنشاء حواف مستقيمة وموحدة، كما تُقلم الفروع عندما يتجاوز ارتفاعها الارتفاع المطلوب بحيث تتم هذه العملية بشكل دوري في كل عام للحفاظ على أشجار السرو صحية وجميلة.


طرق الزراعة: يتم تكاثر السرو عن طريق البذور أو الشتلات

وقت الزراعة : طوال العام

كيفية زراعة شجرة السرو :

يتم إحضار بذور شجر السرو ثم وضعها في مكان رطب وجلب معدات الزراعة مثل إناء الزراعة وماء الري لتحضير مخلوط مناسب من الرمل للزراعة.

الخطوة الثانية نضع البذور ونضع عليها الماء ثم نرش مسحوق تشجيع نمو النباتات ويمكنك شرائه من عند المتخصصين، وهو شيء لازم لنمو شجرة السرو.

نقوم بري شجرة السرو ونضع عليها البلاستيك أو نضعها في الظل، نقوم بوضع مبيد للفطريات حتى لا تؤثر الفطريات على رائحة النبات العطري.

ننتظر من شهر الى شهرين لكي نرى النتيجة ويكون النبات قد نما وبدأ في ظهوره على شكل هرمي جميل بسيط، وعليك الاهتمام بشجر السرو والانتظار لكي تراها تنمو وتنمو.


عوامل نمو شجر السرو

هناك بعض العوامل المناخية التي تُساعد على نمو أشجار السرو، مثل:

– يحتاج شجر السرو إلى مناخ معتدل وأفضل مكان لزراعته يكون في المناطق الجبلية، كما يتميز هذا النبات بأنه قادرًا على التكيف مع الظروف المناخية المختلفة.

– يُفضل زراعته في التربة الخصبة ذات درجة الرطوبة المعتدلة وهو يتحمل انخفاض معدل العناصر الغذائية في التربة ولكنه لا يتحمل التربة المالحة.

– يحتاج شجر السرو بشكل معتدل إلى الماء ويمكن زراعته في الأماكن الجافة ويرجع ذلك إلى امتلاكه جذور ذات درجة تشعب وتعمق كبيرة يجعله قادرًا على الوصول إلى المياه الجوفية.


كتابة تعليق

تنبيه: ( لاتستطيع كتابة أكواد html داخل النص )!
رديء ممتاز