القائمة
سلة المشتريات

أشجار الزينة والزهور

الموديل: 20 بذرة
استركوليا هي شجرة كبيرة من عائلة Malvaceae متوطنة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية على الساحل الشرقي لأستراليا. تشتهر بالزهور الحمراء الزاهية على شكل جرس والتي غالبًا ما تغطي الشجرة بأكملها عندما تكون بلا أوراق. ومن المعروف عادة باسم شجرة اللهب ، وشجرة الدانتيل ، زراعة واستخدامات تحظى استركول..
7 ريال
الموديل: 30 بذرة
يعرف هذا النبات باسم العصا الأخضر المكسيكي أو شوك القدس، وهو شجرة صغيرة سريعة النمو وموطنها الأصلي الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. وقد كان من أوائل النباتات المدخلة بوصفه نبات زينة في المملكة العربية السعودية، وهذه الشجرة مستديرة الشكل وذات منظر جميل، وعادة ما تكون متعددة الج..
6 ريال
الموديل: 45 بذرة
الموطن الأصلي: افريقيا الاستوائيةشجرة جميلة موطنها الأصلي افريقيا الاستوائية وهي من بين أجمل الأشجار في العالم نظراً لجاذبية أوراقها الخضراء المميزة وزهورها الزاهية الحمراء.الشجرة قوية التحمل لا تتطلب العناية والصيانة، سريعة النمو وتزهر بسرعة، حيث تبدأ الإزهار وهي بطول 1 متر فقط.تعتبر من الأشجا..
8 ريال
الموديل: 70 بذرة
نبتة تقليدية للحافات والحواجز مشكلة بساط من الزهور الكثيفة لونها أزرق وأبيض تحب الشمس وتنمو على الأرض الكلسيةالموسم: سنوي أو مرتين في السنة.الطول: 6-8 سم.الزرع: في مشاتل في شهر يونيو ويوليو. النقل: في الخريف.التزهير: ابتداء من شهر مايو.التوزيع: في الصيف.الإستعمال: للحافات والحواجز...
8 ريال
الموديل: 100 بذرة
من أسمائهزهرة الغمد و السجاد و القوليوس أو الكوليوس.الوصف والبيئةنبات السجاد عشب معمر أكثر ما يستعمل لأغراض الزينة المنزلية، حيث يزرع في أصص نظراً لتنوع ألوان أوراقه الزخرفية، ساقه جوفاء مربعة سهلة الكسر وأوراقه بيضية مسننة جميلة الألوان يعطي أزهاراً في الشتاء والربيع ويتكاثر النبات بالعقل..
8 ريال
الموديل: 30 بذرة
الوصف تعتبر شجرة الشاي الأزرق أو كما يطلقون عليه شاي فراشة البازلاء أحد المتسلقات الجميلة بزهورها الزرقاء ذات الشكل المختلف عن باقي الزهور، حيث تستخدم كشجرة زينة بالعديد من الحدائق.يُزرع كنبات للزينة وكنوع من إعادة الغطاء النباتي ، و يتطلب القليل من العناية عند زراعته، باعتبارها من البقوليات ، فإن ج..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات حولي شتوي متوسط إلى عالي الارتفاع، موطنه الأصلي حوض المتوسط، أوراقه خيطية مركبة متبادلة، الزهرة عنقودية تتوضع فوق سوق زهريه منتصبة متعددة الألوان بيضاء أو زهرية وغالباً زرقاء اللون صالحة للقطف. يفضل النبات الأماكن المشمسة والأراضي جيدة الصرف والليالي الباردة، ويحتاج إلى نحو عشرة أسابيع من الزا..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
العُصْفُر أو الجُرْجُوم ‏ هو زهرة القرطم المصبوغبالإنجليزية: Safflowerنبات من الفصيلة النجميةالاستعمالات الطبيةالعصفر مادة ملينة ومدرة للبول. وكان شاي العصفر يعطى للأطفال والكبار في الحمى والحصبة والطفح الجلدي. وتوضع عجينته من الدقيق لعلاج الدمامل. وتتناول الزهور كسفوف أو خليط مع زيت الزيتون لع..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات شتوي حولي قصير إلى متوسط الارتفاع، موطنه أوروبا وآسيا، ينمو النبات على شكل رابية، تحمل الساق أوراقاً رقيقة لونها أخضر يشوبها الزرقة، يعطي النبات كثافة زهرية عالية من الإزهار النجمية الشكل ذات رائحة عطرية خفيفة ألوانها متعددة. يزرع القرنفل الصيني كنبات حولي يتزامن في إزهاره في الربيع مع الليالي ..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
الاسم العلمي : Eucalyptus citriodoraالكافور الليموني ، اليوكالبتوس الليموني وتعرف ايضاً بالكينيااليوكالبتوس الليموني شجرة دائمة الخضرة سريعة النمو جداً، أوراقها لها رائحة قوية تشبه رائحة الليمون عند فركها بالأصابع. جذعها وفروعها تميل إلى البياض والأغصان والبراعم تكون وردية. ساقها عادة ما يكون مستقيم..
7 ريال
الموديل: 25 بذرة
المورينقا الهجين هي شجرة سريعة النمو ومقاومة للجفاف من عائلة Moringaceae ، موطنها شبه القارة الهندية. تشمل الأسماء الشائعة المورينجا ، شجرة أفخاذ (من القرون الطويلة ، النحيلة ، مثلثة البذور) ، شجرة الفجل (من طعم الجذور ، الذي يشبه الفجل) ، وشجرة بن الزيت أو شجرة البنزوليف. تزرع على نطاق واسع لبذو..
9 ريال
الموديل: 15 بذرة
يعد نبات أبو خنجر أو السالبوت من النباتات الشتوية الحولية مداد مفترشالأوراق مستديرة خضراء ذات اعناق طويلة و الساق غضة يصل طولها الى مترين.. تزرع عن طريق البذور موعد الزراعة : من أيلول وتزهر في شهر كانون الثاني وحتى أيار.وصف النبتة : من النباتات الكثيفة المتسلقة , أوراقها ذات لون أخضر شاحب، وأزه..
8 ريال
الموديل: 25 بذرة
أبرة الراعي عشبة حولية صغيرة تنتمي للعائلة الجيرانية من رتبة الجيرانيات، موطنها الأصلي يعود لمناطق حوض البحر المتوسط وشبه المتوسط ولكنها تأقلمت مع بيئات أخرى في أجزاء من اروبا . الورقة تأخذ شكل راحة اليد وتتكون من 5-9 مقاطع . الأوراق القاعدية مرتبة بشكل وردي أما الأوراق العلوية فهي ملتصقة بالسا..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
• موطنها إستراليا والمناطق المدارية ويتراوح إرتفاعها من 7 - 8  متر وعرضها من 5 – 7 متر• شجرة عريضة الإنتشار سريعة النمو خضراء جدا • تعرف أيضا بإسم Acacia cyanophylla • الأوراق خضراء داكنة خيطية رفيعة وعنق الورقة طوله حوالى 30 سم• شجرة فعالة فى الحدائق وعلى جوانب الطرق• تتكاثر بالبذور&..
9 ريال
الموديل: 100 بذرة
نبتة سنوية أو دائمة أزهارها مزدوجة وذات ألوان زاهية ولامعة وسهلة الانتاج الموسم: سنوي ودائم . الطول: من ٤٠ الى ١٠٠ سم.الزرع: مباشرة في الارض بشهر مارس وإبريل . التزهير: الربيع والصيف . الاستعمال: للقطف كزهور الزينة وللمنحدرات والحدائق الصخرية والمرتفعات...
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات الدفلة  (Nerium Oleander) شجيرة من الفصيلة الدفلية، مزهر وأزهاره متعددة الألوان (بيضاء، حمراء، وردية، صفراء، برتقالية)، وليس لها روائح مميزة، وتظهر خلال أبريل ومارس، وهو من نباتات المناطق الدافئة المنخفضة من منطقة الشرق الأوسط، ويتميز بتحمله الشديد لتقلبات الجو والجفاف والحرارة وقلة المياه..
7 ريال
الموديل: 40 بذرة
تتميز أشجار السرو بأنها سريعة النمو مما يجعل من الجيد تقليمها وتشذيبها كل عام، وذلك حتى تتمكن من النمو بشكل أفضل، وغالباً ما يصل طول السرو الذي يتم زراعته في صفوف إلى حوالي 10 أمتار، بينما يصل طول المنفردة منها ضعف هذا الطول تقريباً، لذلك يجب تحديد الطول المناسب المطلوب في الحدائق، بحيث يمكن قطع الج..
7 ريال
الموديل: 70 بذرة
من أشهر أنواع النباتات العِطريّة، إذ يوجد أكثر مِنْ 20 نوعاً مختلفاً منه، وهي منتشرة في عدّة مناطق، وهي تختلف باختلاف الظروف المناخية والزراعية الملائمة لكلِّ نوعٍ من هذه الأنواع، وقد كان اللافندر يُستخدم منذ العصور القديمة في صناعة العطور، والزّيوت، ومنتجات العناية الشّخصية، وغيرها، كما تُستخدم أور..
7 ريال
الموديل: 35 بذرة
نبات اللبلاب Convolvulus من نباتات الظل وهو نوع من أنواع النباتات المُعمرة المتسلقة ذات السيقان القوية وأوراق هذا النبات يشبه في شكله إلى حد ما شكل أوراق العنب وينتمي هذا النبات إلى فصيلة اللبلابيات من نوع الفصيلة المحودية واسمها العلمي هو Convolvulus arvensis.يعمل نبات اللبلاب على علاج العديد من ال..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
الاسم العلمي:  Mimosa pudicaتعتبر من النباتات العشبية الزاحفة والسنوية. إن أوراقها المركبة تنطوي على نفسها وتتدلى بمجرد تعرضها للمس أو الاهتزاز. الموطن الأصلي لها هو أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى لكن يمكن اعتبارها في الوقت الحالي من النباتات الاستوائية. الساق منتصبة عند النباتات الصغيرة، ..
9 ريال
عرض 1 الى 20 من 68 (4 صفحات)