القائمة
سلة المشتريات

أشجار الزينة والزهور

الموديل: 20 بذرة
هي شجرة جميلة جداً مصنفة في قائمة أجمل الأشجار في العالم، موطنها الأصلي استراليا، وهي من أشجار الزينة المُبهِجة.وهي من الأشجار الرحيقيةاستركوليا هي شجرة كبيرة من عائلة Malvaceae متوطنة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية على الساحل الشرقي لأستراليا. تشتهر بالزهور الحمراء الزاهية على شكل جرس والتي ..
7 ريال
الموديل: 30 بذرة
يعرف هذا النبات باسم العصا الأخضر المكسيكي أو شوك القدس، وهو شجرة صغيرة سريعة النمو وموطنها الأصلي الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. وقد كان من أوائل النباتات المدخلة بوصفه نبات زينة في المملكة العربية السعودية، وهذه الشجرة مستديرة الشكل وذات منظر جميل، وعادة ما تكون متعددة الج..
6 ريال
الموديل: 45 بذرة
الموطن الأصلي: افريقيا الاستوائيةشجرة جميلة موطنها الأصلي افريقيا الاستوائية وهي من بين أجمل الأشجار في العالم نظراً لجاذبية أوراقها الخضراء المميزة وزهورها الزاهية الحمراء.الشجرة قوية التحمل لا تتطلب العناية والصيانة، سريعة النمو وتزهر بسرعة، حيث تبدأ الإزهار وهي بطول 1 متر فقط.تعتبر من الأشجا..
8 ريال
الموديل: 70 بذرة
اكتسب اسمه من شكل زهرته التي تشبه الجرس. يضم هذا الجنس حوالي 440 نوعًاالأزهار تشبه الأجراس بألوان ~ بنفسجية وردية بيضاء ~ وتكون على شكل جرس مزدوج أحدهما داخل الأخرى منها أزهار مفردة وتوجد منه أصناف حولية وهي من أزهـار القطف الشائعة ..نبات حدائق جميل جداً ويصلح كتجمعات ضمن أحواض أو يزرع أيضاً في أصصي..
8 ريال
الموديل: 100 بذرة
من أسمائهزهرة الغمد و السجاد و القوليوس أو الكوليوس.الوصف والبيئةنبات السجاد عشب معمر أكثر ما يستعمل لأغراض الزينة المنزلية، حيث يزرع في أصص نظراً لتنوع ألوان أوراقه الزخرفية، ساقه جوفاء مربعة سهلة الكسر وأوراقه بيضية مسننة جميلة الألوان يعطي أزهاراً في الشتاء والربيع ويتكاثر النبات بالعقل..
8 ريال
الموديل: 30 بذرة
الصمغ العربي الاسم العلمي : (Sengalia Senegal) الاستخدام :ويستخدم الصمغ العربي في المقام الأول في الصناعات الغذائيةالاستخدام الصيدلاني :يُستخدم كعامل مستحلب ومعلق ومثبت في المستحلبات وعامل رابط في المضغوطات وعامل رافع للزوجة . يستخدم غالباً في الأشكال الصيدلانية الفموية والأشكال ذات ا..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات حولي شتوي متوسط إلى عالي الارتفاع، موطنه الأصلي حوض المتوسط، أوراقه خيطية مركبة متبادلة، الزهرة عنقودية تتوضع فوق سوق زهريه منتصبة متعددة الألوان بيضاء أو زهرية وغالباً زرقاء اللون صالحة للقطف. يفضل النبات الأماكن المشمسة والأراضي جيدة الصرف والليالي الباردة، ويحتاج إلى نحو عشرة أسابيع من الزا..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
العُصْفُر أو الجُرْجُوم ‏ هو زهرة القرطم المصبوغبالإنجليزية: Safflower. نبات من الفصيلة النجميةالاستعمالات الطبيةالعصفر مادة ملينة ومدرة للبول. وكان شاي العصفر يعطى للأطفال والكبار في الحمى والحصبة والطفح الجلدي. وتوضع عجينته من الدقيق لعلاج الدمامل. وتتناول الزهور كسفوف أو خليط مع زيت الزيتون ..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات شتوي حولي قصير إلى متوسط الارتفاع، موطنه أوروبا وآسيا، ينمو النبات على شكل رابية، تحمل الساق أوراقاً رقيقة لونها أخضر يشوبها الزرقة، يعطي النبات كثافة زهرية عالية من الإزهار النجمية الشكل ذات رائحة عطرية خفيفة ألوانها متعددة. يزرع القرنفل الصيني كنبات حولي يتزامن في إزهاره في الربيع مع الليالي ..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
الاسم العلمي : Eucalyptus citriodoraالكافور الليموني ، اليوكالبتوس الليموني وتعرف ايضاً بالكينيااليوكالبتوس الليموني شجرة دائمة الخضرة سريعة النمو جداً، أوراقها لها رائحة قوية تشبه رائحة الليمون عند فركها بالأصابع. جذعها وفروعها تميل إلى البياض والأغصان والبراعم تكون وردية. ساقها عادة ما يكون مستقيم..
7 ريال
الموديل: 70 بذرة
الاسم العلمي : Bassia scoparia أو Kochia scopariaتعتبر نبتة مكنسة الجنة أو الكوشيا Kochia نبتة عشبية من النباتات الحولية الصيفية، يصل طولها إلى أقل من متر، وتنمو لتكون شجيرة صغيرة ناعمة الأوراق غزيرة التفرعات على شكل كروي جميل، شديدة التحمل للجفاف، سريعة جداً في النمو وسريعة الاكثار والانتشار، تنمو ..
6 ريال
الموديل: 25 بذرة
يبدو أن معظمنا لا يسمع عن هذه الشجرة أو هذا الاسمإنها الشجرة التي تعرف بالأسماء الأتيةالشجرة المعجزة - شجرة اليسار – شجر اليسر - أو شجرة الفقراء – شجر اللبان – الحبة الغالية – الثوم البري – شجرة الحياة - الشجرة الغالية - فجل الحصان – الشجر الرواق – عصا الطبلة .شجره المورينجا أو الشجرة ..
9 ريال
الموديل: 15 بذرة
يعد نبات أبو خنجر أو السالبوت من النباتات الشتوية الحولية مداد مفترشالأوراق مستديرة خضراء ذات اعناق طويلة و الساق غضة يصل طولها الى مترين.. تزرع عن طريق البذور موعد الزراعة : من أيلول وتزهر في شهر كانون الثاني وحتى أيار.وصف النبتة : من النباتات الكثيفة المتسلقة , أوراقها ذات لون أخضر شاحب، وأزه..
8 ريال
الموديل: 25 بذرة
أبرة الراعي عشبة حولية صغيرة تنتمي للعائلة الجيرانية من رتبة الجيرانيات، موطنها الأصلي يعود لمناطق حوض البحر المتوسط وشبه المتوسط ولكنها تأقلمت مع بيئات أخرى في أجزاء من اروبا . الورقة تأخذ شكل راحة اليد وتتكون من 5-9 مقاطع . الأوراق القاعدية مرتبة بشكل وردي أما الأوراق العلوية فهي ملتصقة بالسا..
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
• موطنها إستراليا والمناطق المدارية ويتراوح إرتفاعها من 7 - 8  متر وعرضها من 5 – 7 متر• شجرة عريضة الإنتشار سريعة النمو خضراء جدا • تعرف أيضا بإسم Acacia cyanophylla • الأوراق خضراء داكنة خيطية رفيعة وعنق الورقة طوله حوالى 30 سم• شجرة فعالة فى الحدائق وعلى جوانب الطرق• تتكاثر بالبذور&..
9 ريال
الموديل: 100 بذرة
نبتة سنوية أو دائمة أزهارها مزدوجة وذات ألوان زاهية ولامعة وسهلة الإنتاج الموسم: سنوي ودائم . الطول: من ٤٠ الى ١٠٠ سم.الزرع: مباشرة في الأرض بشهر مارس وإبريل . التزهير: الربيع والصيف . الاستعمال: للقطف كزهور الزينة وللمنحدرات والحدائق الصخرية والمرتفعات...
8 ريال
الموديل: 40 بذرة
نبات الدفلة  (Nerium Oleander) شجيرة من الفصيلة الدفلية، مزهر وأزهاره متعددة الألوان (بيضاء، حمراء، وردية، صفراء، برتقالية)، وليس لها روائح مميزة، وتظهر خلال أبريل ومارس، وهو من نباتات المناطق الدافئة المنخفضة من منطقة الشرق الأوسط، ويتميز بتحمله الشديد لتقلبات الجو والجفاف والحرارة وقلة المياه..
7 ريال
الموديل: 50 بذرة
الاسم العلمي : Gigante variadoكان الريحان الليلي ( الارجواني او الأحمر او البنفسجي ) يسمى قديماً بالعشب الملكي. وهذا ليس صدفة ، لأن هذا النبات المفيد كان يستخدمه المعالجون الشعبيون لعلاج الأمراض المختلفةالخصائص المفيدة للريحان ناتجة عن تركيبة فريدة من الفيتامينات والمعادن. وبفضل الرائحة والتذوق الحا..
8 ريال
الموديل: 100 بذرة
الاسم العلمي : BASIL LEMONريحان بنكهة و رائحة الليمون، سهل العناية و قليل المشاكليعتبر جاذب ممتاز للحشرات النافعة في الحديقة كالنحل و الدعاسيقميعاد الزراعة : يزرع من شهر 4-8 ميلادييبذر في صواني التشتيل او في الاحواض الزراعية مباشرة الحصاد بعد 5 أسابيع التكاثر : بالبذور..
7 ريال
الموديل: 40 بذرة
تتميز أشجار السرو بأنها سريعة النمو مما يجعل من الجيد تقليمها وتشذيبها كل عام، وذلك حتى تتمكن من النمو بشكل أفضل، وغالباً ما يصل طول السرو الذي يتم زراعته في صفوف إلى حوالي 10 أمتار، بينما يصل طول المنفردة منها ضعف هذا الطول تقريباً، لذلك يجب تحديد الطول المناسب المطلوب في الحدائق، بحيث يمكن قطع الج..
7 ريال
عرض 1 الى 20 من 75 (4 صفحات)